أوروبا

تعد أوروبا مقصداً للسياح بمختلف الاهتمامات، من سياحة الشواطئ، والمدن الترفيهية، والسياحة الثقافية والأثرية، وسياحة الجبال، والسياحة العلاجية، والسياحة الدينية، والحياة الليلية. يستحيل أن تزور هذه الوجهة من العالم، دون أن تذوب في حبها، وأنت تتنقل ببصرك بين مشاهد الطبيعة الخلابة، ومعالم التاريخ والحضارات القديمة، وفنون العمارة المتنوعة، إضافة إلى أنها الوجهة الأولى لعشاق التسوق والطعام والرياضة على حد سواء!

أشهر المعالم السياحية في أوروبا

القنال الكبير في البندقية، إيطاليا

يسمى بالإيطالية “كانال جرانده”، وهي قناة مائية في مدينة البندقية بإيطاليا، تشكل أحد الممرات المائية الرئيسية في المدينة، وتؤدي نهاية القناة إلى بحيرة البندقية. هناك الكثير من حافلات النقل المائية التي يستخدمها السياح لاستكشاف القناة.

لندن آي، المملكة المتحدة

أيضاً تعرف ب “عين لندن” أو “عجلة لندن” هي عجلة سياحية ضخمة أو دولاب هواء، تعد من معالم لندن السياحية، وتقع على ضفاف نهر التايمز، يبلغ ارتفاعها ٤٠ كيلومتراً، ويمكن لمن يركبها أن يشاهد معالم مدينة لندن ويتمتع بجمالها، وتستطيع هذه العجلة أن تحمل ما يصل إلى ١٥ ألف زائر يومياً.

برج إيفل، فرنسا

برج حديدي يبلغ ارتفاعه ٣٢٤ متراً، يوجد في باريس، بالقرب من نهر السين، ويعتبر رمزاً للعاصمة الفرنسية، كما يمثل تاسع موقع فرنسي أكثر زيارة في ٢٠٠٦، كما أنه أول معلم من حيث عدد الزوار، حيث بلغ عدد الزوار ٦ ملايين و٨٩٣ ألف زائر في عام ٢٠٠٧.

قصر نويشفانشتاين، ألمانيا

قصر أثري يقع في جنوب ألمانيا، بالقرب من هوهينشفانغاو وفوسين في جنوب غرب ولاية بافاريا، ويعني اسمه حرفياً “حجر البجع الجديد”. يقال بأن هذا القصر أحد أكثر بنايات العالم التي تم تصويرها، وهو أحد أشهر معالم ألمانيا.

دار الأوبرا في فيينا، النمسا

نقع في عاصمة النمسا، فيينا. إحدى أروع دور الأوبرا الموجودة في العالم، وإحدى أوائل المؤسسات الثقافية فيها. تتغير عروض المسرح يومياً، ويقدم المسرح حوالي ٥٠ عرض أوبرا و٢٠ عمل باليه على مدار ٢٨٥ يوماً في السنة.

قلعة براغ، التشيك

أحد أكبر قلاع العالم، تقع في الجزء الشرقي من العاصمة التشيكية براغ، وتحديداً في حي القلعة التاريخي. بنيت في القرن التاسع الميلادي، وتبلغ مساحتها حوالي ٤٣٠٠ متر مربع، وتتميز بتنوع الفنون المعمارية فيها.

حديقة كويكنهوف، هولندا

يعني اسمها “حديقة المطبخ”، وتعرف أيضاً باسم “حديقة أوروبا”. من أجمل حدائق العالم وأشهرها على الإطلاق، إلا أنه لا يمكن الاستمتاع بجمالها لأكثر من ٣ أشهر في السنة، لأنها محمية طبيعية تضم مجموعة من أندر الأزهار والطيور. تضم الحديقة أكثر من ٧ ملايين زهرة، وهي تقع في مدينة ليسه جنوب هولندا بين مدينتي امستردام وهاج.

قلب أوروبا التاريخي في سانت بطرسبرغ، روسيا

عرفت سابقاً باسم “لينينغراد” و “بيتروغراد”، وهي مدينة روسية تقع في شمال غرب روسيا في دلتا نهر نيفا، شرق خليج فنلندا، في بحر البلطيق، وتعتبر أحد أكبر مراكز أوروبا الثقافية، وهي ثاني أكبر مدينة روسية، ورابع أكبر مدن أوروبا من حيث عدد السكان.

جامع السلطان أحمد في اسطنبول، تركيا

يعرف أيضاً باسم “الجامع الأزرق”، وهو أحد أشهر وأهم المساجد في مدينة اسطنبول التركية. يقع في ميدان السلطان أحمد، ويقابله جامع آيا صوفيا. يشتهر بعمارته المميزة، ويعد من أهم وأضخم المساجد في العالم الإسلامي.

شارع لا رامبلا في برشلونة، إسبانيا

شارع في وسط برشلونة، ذو شعبية كبيرة بين السياح والسكان المحليين على حد سواء. تنتشر على أرصفته المقاهي والمطاعم وأكشاك بيع التذاكارات، ويتميز بوجود الأشجار على جانبيه. وينتشر فيه عازفو الشوارع، والرسامون، والكثير من الأسواق المحلية الصغيرة، مما يضفي عليه جواً كبيراً من الفرح والمتعة.

مواضيع عن أوروبا