آخر تحديث في 8 فبراير 2024

تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في مدونة رحال من ويجو للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق.

مع انقشاع غيوم يناير واستقبالنا لنسمات فبراير الباردة، يأتي الشهر الثاني من العام محملاً بفرص لا تعد ولا تحصى للمسافرين الباحثين عن المغامرة والاستجمام والثقافة. في عالم يعج بالوجهات الساحرة، يظل السؤال قائمًا: أين تجد أفضل الأماكن للسفر في فبراير 2024؟

يأخذك ويجو في رحلة إلى أقاصي الأرض، حيث تتنوع الخيارات من الشواطئ الدافئة التي تداعبها أشعة الشمس، إلى الغابات الشتوية المغطاة بالثلوج، والمدن النابضة بالحياة التي تزدهر بالفعاليات والمهرجانات. سواء كنت تبحث عن الهروب من برودة الشتاء أو ترغب في تجربتها في أروع صورها، فإن شهر فبراير يقدم لوحة متنوعة من الخيارات التي تناسب كل الأذواق والميزانيات.

هيا إذاً نغوص في عمق كل وجهة، مستكشفين ما تخبئه من أسرار وجواهر خفية، ونقدم لك نصائح ذهبية لتحظى بتجربة لا تُنسى. فاحزم أمتعتك، واستعد لرحلة تأخذك إلى أبعد الحدود، وتكشف لك عن أماكن قد لا تكون قد فكرت في زيارتها من قبل، ولكنها بالتأكيد ستترك في نفسك أثرًا لا يُمحى.

السفر إلى أوروبا في فبراير 2024 

مالطا – مالطا

تعد مالطا خيارا رائعا لمن يرغب باستكشاف معالمها والاستمتاع بأنشطة رائعة بعيدا من الثلوج والأجواء المتجمدة في الشمال الأوروبي.

فهي، مقارنة بالمدن الأوروبية، تتمتع بطقس لطيف وحرارة تتراوح بين ٨-١٧ درجة مئوية، ما يعني أن أياما كثيرة لطيفة بانتظارك.

أنشطة مميزة هذا الشهر:

إلى جانب المباني التاريخية والقلاع والمغر الساحرة في جزرها الشهيرة، توفر مالطا العديد من الأنشطة الساحلية ومدن الملاهي والاستعراضات الموسيقية لأشهر الفنانين العالميين، هذا الشهر لن تحظى بالسباحة أو الاستجمام على شواطئها، مع ذلك عليك زيارة معبد غانتيجا الشهير بنافذته الزرقاء لتحظى بإطلالات ساحرة على البحر الأبيض المتوسط.

إذا كنت في مالطا في 11 فبراير، فاحرص على زيارة معرض سيارات Classic Fiat 500 الشهيرة والتي تم ترميمها بشكل جميل، واستمتع بأجواء هذا الكرنفال الملون.

فينيسيا  – إيطاليا

فينيسيا هي الأخرى تعد بين الوجهات الاوروبية الأكثر دفئا خلال الموسم الشتوي، إذ تتميّز بطقس بارد معتدل يتيح لك استكشاف المدينة سيرا على الأقدام براحة سيما وان درجات الحرارة تتراوح بين ٣-١٣ درجة مئوية.

أنشطة مميزة هذا الشهر:

في فبراير تشهد فينيسيا أجمل مواسمها السياحية وأكثرها صخبا وأجملها على الإطلاق، كيف لا وهي تحيي فعاليات مهرجان فينيسيا الشهير بالأقنعة والملابس التنكرية الفاخرة والاستعراضات الفنية الخاطفة للأنفاس.

كل ما عليك هو التزود بمعطف دافئ والاستمتاع  بركوب الجندول إلى جانب تجارب التسوق والتذوق الأجمل المذهلة.

وإلى جانب القنوات المائية والمتاحف والقصور التي تحتفي بالحب والتاريخ والجمال، لا تكتمل زيارتك لفينيسيا بدون أن تضيع في أزقتها العتيقة!

كذلك لا تفوت التوقف عند اعمال الفنان تينتوريتو أو زيارة مصانع المورانو الفريدة.

باكو  – أذربيجان

باكو الوجهة الأوروبية الشرقية التي تخطف قلوب المسافرين من منطقتنا العربية، هي بدورها إحدى الوجهات السياحية الشتوية الرائعة.

تشهد باكو خلال فبراير أحد أجمل مواسمها السياحية، وذلك لما توفره من تنوع هائل في الأنشطة الترفيهية والمنتجعات العلاجية والرياضات الشتوية في وجهة واحدة.

 أنشطة مميزة هذا الشهر:

بالإضافة إلى شوارع المدينة التاريخية والمباني الشهيرة كبرج الشعلة ومتحف السجاد ومتحف حيدر علييف، لا تكتمل زيارة باكو بدون زيارة جبل النار ومشاهدة الشعلة الأبدية الفريدة.

أما عناوين التسوق فلا حصر لها بين شوارع المنطقة الحديثة وأزقة المنطقة التاريخية الساحرة.

ترومسو  – النرويج

وجهة استثنائية لعشاق السياحة الشتوية الذين لا تثنيهم درجات الحرارة عن الاستكشاف والاستمتاع بطبيعة شمال النرويج الساحرة.

تشهد ترومسو على نحو خاص، تهافتا كبيرا من الزوار خلال شهر فبراير نظرا للاحتمالات الكبيرة لمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي المدهشة.

كل ما عليك هو التزود بملابس مناسبة لظروف البرد الشديد؛ أقمشة عازلة للحرارة، مقاومة للرياح والأمطار ودافئة جدا، والدعاء بأن يحالفك الحظ بأن تكون السماء صافية للاستمتاع بإحدى الظواهر الأكثر غرابة وجمالا في العالم.

 أنشطة مميزة هذا الشهر:

جمال ترومسو لا يتوقف عند سحر السماء الخضراء، بل إن العديد من المغامرات الشتوية المذهلة بانتظارك؛ لا تفوت تجربة التزلج على الجليد، أو الصيد في الماء المتجمد، أما ركوب العربات التي تدفعها كلاب الهسكي فهي إحدى التجارب التي لا بد أن تقوم بها هنا.

ومن سباقات الرنة في شوارع ترومسو إلى سوق الفنون والحرف التقليدية، يعد أسبوع سامي الذي يقام هذا العام من 5 إلى 11 فبراير، أحد أبرز الأحداث في التقويم الثقافي في شمال النرويج.

السفر إلى آسيا في فبراير 2024  

شانغ ماي – تايلاند

مع انتهاء موسم الأمطار المدارية “مونسون” يصبح التجول في تايلاندأحد أكثر التجارب متعة على الإطلاق. 

أنشطة مميزة هذا الشهر:

إلى جانب الأسواق التقليدية ومعارض ومسابقات تنسيق الزهور، أنت على موعد مع أسواق الطعام الشهية والاستعراضات الموسيقية في الهواء الطلق، أما المعابد والحدائق فتبدو في أبهى حللها في هذا التوقيت من العام، لا تفوت التجول فيها والقيام ببعض المغامرات في الغابات القريبة.

وطيلة شهر فبراير، يقام معرض بينالي تايلاند في شيانج راي التي تتحوّل مركزًا للإبداع وملتقى الفنانين المحليين والعالميين.

سابورو – اليابان

بحلول فبراير تصبح زيارة سابورو عاصمة مقاطعة هوكايدو الجميلة، حلما للملايين من محبي المغامرات الشتوية والفنون التشكيلية.

أنشطة مميزة هذا الشهر:

ففي قلب الأجواء المثلجة والبرد الشديد، تحيي المدينة فعاليات مهرجان الجليد وهو أحد أشهر مهرجانات اليابان ومن أجمل المهرجانات الشتوية حول العالم.

وإلى جانب القرى التقليدية الأصيلة وأسواق الشوارع الخلابة والطبيعة المذهلة، باستطاعة الزائر إطلاق العنان للمغامرة والاستمتاع بمختلف الرياضات الشتوية والمأكولات اليابانية المميزة، إلى جانب علاجات الصحة والعافية التي تتميز بها المنطقة.

السفر إلى الخليج العربي في فبراير 2024  

الكويت  – الكويت

وجهة ستفاجئك بثقافتها الغنية وتأخذك بسحر المزيج المذهل بين التراث والتاريخ وبين العمارة العصرية ورمال شواطئها البيضاء!

للكويت في فبراير جمالية خاصة نظرا للاحتفالات والمهرجانات العديدة التي تشهدها هذا الشهر، مرة حبا في الفن والموسيقى ومرة احتفالا باليوم الوطني بأجواء ساحرة تجعل من تجربتك فيها استثنائية.

أنشطة مميزة هذا الشهر:

لا تفوّت فعاليات وحفلات مهرجان فبراير 2024 الذي يستمرّ طيلة الشهر. أما في الخامس والعشرين فأنت على موعد مع الاحتفالات المبهرة باليوم الوطني واستعراضات الألعاب النارية وما يرافقها من أنشطة وفعاليات تسوق وترفيه. لا تفوت القيام بجولة بين مساجد الكويت الجميلة وأسواقها التقليدية ومراكزها التجارية العصرية، جوهرة حقيقية عليك أن تكتشفها بنفسك وسط دول الخليج.

المنامة – البحرين 

اكتشف سحر المنامة، القلب النابض لمملكة البحرين، حيث تلتقي روعة الحداثة بعبق التاريخ الأصيل. هذه العاصمة الخلابة تقدم لزائريها كنزًا من المعالم السياحية الفريدة، الأنشطة الترفيهية المبهجة، والمهرجانات الثقافية الآسرة التي تستقطب الأنظار من كل أرجاء الكرة الأرضية. تعال واستغل فرصة زيارة المنامة في فبراير 2024، حيث ينتظرك الطقس اللطيف مع درجات حرارة تتراوح بين 16° و 20° درجة مئوية.

أنشطة مميزة هذا الشهر:

أطلق العنان لروحك الرياضية مع مهرجان ألبا الرياضي الذي سيقام في الفترة من 8 إلى 10 فبراير 2024، واستعدّ لعيش لحظاتٍ مبهجة وخلق ذكرياتٍ لا تُنسى!

وإذا كنت من محبي الموسيقى، فسجّل عندك أنّ أندريه ريو وأوركسترا يوهان شتراوس في مسرح الدانة بتاريخ 23 فبراير 2024.

لا تفوّت الإثارة في أول سباق ليلي يوم السبت على الإطلاق في سباق جائزة البحرين الكبرى والذي ينطلق في 29 فبراير.

السفر إلى أفريقيا في فبراير 2024  

مراكش – المغرب

 “المدينة الحمراء” بحسب ما تُسمّى، هي من أجمل المدن المغربية التي تستحق الزيارة. يمكنك الاسترخاء في رياض مرّاكش حيث البيوت التقليدية التي لا تزال تحافظ على الطراز المغربي القديم الذي يستحضر أسطورة ألف ليلة وليلة. كذلك، بإمكانك تجربة الحمام المغربي الذي يعدّ جزءا من الهوية الثقافية في الحياة المغربية، أو القيام برحلة على متن المنطاد في السماء الصافية فوق جبال الأطلس.

السفر إلى امريكا في فبراير 2024   

ريو دي جانيرو – البرازيل

تعد ريو دي جانيرو إحدى الوجهات الصاخبة التي تجمع بين الاستجمام والطقس الدافئ والاستعراضات الراقصة والفعاليات السياحية التي تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم ليشهدوا اجواءها الاحتفالية الاستثنائية في فبراير.

ريو الشهيرة بشواطئها المذهلة وجبالها الشاهقة ذات الإطلالات الخلابة على المحيط، هي من أكثر الوجهات حيوية وإثارة.

أنشطة مميزة هذا الشهر:

إلى جانب الحياة الليلية النشطة والمغامرات المائية وفعاليات التسوق، تشهد المدينة كرنفال ريو دي جانيرو الأشهر من نار على علم في الفترة من 9 إلى 17 فبراير. أيام حافلة بالاستعراضات والاحتفالات المصحوبة بالموسيقى الصاخبة والرقص والملابس التنكرية الخاصة في ممر السامبا (Sambódromo)، وهو مكان مخصص لهذه الفعاليات يتسع لآلاف المتفرجين.

Click to rate this post!
[Total: 170 Average: 4.7]