آخر تحديث في 15 يناير 2024

تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في مدونة رحال من ويجو للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق.

جهّز حقائبك واحضر كاميرتك وجواز سفرك وهيّا للانطلاق الى وجهات سياحية رخيصة حول العالم. إنّ جواز السفر السعودي يحتلّ مراتب عليا بحيث يتمكن حاملوه من السفر بدون تأشيرة (أو بتأشيرة عند الوصول أو من خلال  تصريح السفر الإلكتروني (eTA)) إلى العديد من الوجهات حول العالم.

ويبقى الجزء الأكثر أهمية عند تحديد وجهة الرحلة هو الميزانية بالاضافة الى متاعب إجراءات الحصول على تأشيرة السفر والتي تستغرق حقًا الكثير من الوقت. ولمساعدتك في اختيار وجهتك، قام ويجو بجمع وجهات سياحية رخيصة يمكن دخولها بدون تأشيرة لمواطني السعودية، فاستعد لرحلة لا تُنسى.

جورجيا

الطبيعة البكر والحياة البرية والمدن القديمة والأبراج التي يعود تاريخها إلى قرون والتي تجاور العمارة التاريخية والحديثة في تبليسي هي من الأسباب التي تجعل السفر إلى هذا البلد الصغير تجربة تستحق المحاولة.

كوسوفو

تقع دولة كوسوفو في جنوب شرق أوروبا، وهي وجهة سياحية جديرة بالاهتمام لأنها تجمع بين الطبيعة الخلابة والتاريخ الغني والثقافة المتنوعة. تشتهر كوسوفو بمعالمها التاريخية مثل مدينة بريزرين، التي تحتوي على قلعة رائعة تعود إلى القرن الرابع عشر، ومسجد سينان باشا الذي يعتبر واحدًا من أهم المعالم الإسلامية في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، تضم كوسوفو العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تسلط الضوء على الثقافة والتاريخ المحليين. يمكن للزوار الاستمتاع بأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة في جبال البلقان وركوب الخيل في الريف، والتجول في الأسواق المحلية وتذوق الأطباق الشهية من المطبخ الكوسوفي.

ألبانيا

تشتهر ألبانيا بمعالمها الأثرية الهامة مثل مدينة بوترون، التي تحتوي على قلعة قديمة ومسرح روماني، كما يوجد فيها العديد من الآثار الإغريقية والرومانية الأخرى. كما يمكن للزوار التمتع بالتنزه في الحدائق الوطنية ومناطق الجبال الرائعة، بالإضافة إلى التجول في المدن القديمة والاستمتاع بالثقافة والتراث الألباني.

وتعد السفر عبر الساحل الألباني أحد الأنشطة الشهيرة في البلاد، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ الخلابة والرملية والأنشطة المائية مثل الغوص والسباحة. وتشتهر ألبانيا أيضاً بمطبخها الشهي ويمكن للزوار تذوق الأطباق المحلية اللذيذة.

مصر

ام الدنيا وارض الاهرامات والفراعنة، فيها العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح . ويمكن للزائر السعودي المكوث في مصر لمدة 90 يوم. فبعد مشاهدة عظمة الاهرامات الاستمتاع برحلة على ظهر الجمل والتسوّق في مناطق مجاورة وزيارة مجموعة من المدن السياحية الهامة ،مثل الأقصر وأسوان  ،وكذلك الاستمتاع بالشواطئ الرائعة في شرم الشيخ ،والإسكندرية عروس البحر المتوسط ،وغيرها الكثير من المتاحف الأثرية الهامة في القاهرة.

إندونيسيا 

هي موطن الشواطئ الزرقاء ، والحياة البرية الرائعة ، ركوب السفاري ،الغطس  والغوص ، والمعابد الجميلة. بعض البراكين النشطة هي عامل رئيسي آخر يدفع المزيد من السياح إلى هذه الدولة الجميلة الواقعة في جنوب شرق آسيا. أفضل الأماكن للزيارة في إندونيسيا: بالي ، جاكرتا ، جاوة ، سومطرة ، لومبوك ، باندونغ ، مالانج.

توفر إندونيسيا الآن تسهيلات خاصة للإقامة القصيرة بدون تأشيرة للسياح من مواطني 169 دولة الذين يرغبون في السفر إلى إندونيسيا، من بينها السعودية. هذه التسهيلات السياحية بدون تأشيرة صالحة لمدة 30 يومًا ، وهي غير قابلة للتمديد ولا يمكن تحويلها إلى أي نوع آخر من تصاريح الإقامة.

المغرب 

من الدول الجميلة حيث تعد المغرب من الدول السياحية التي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والمدن السياحية مثل مراكش والرباط وطنجة والكثير من المدن الجميلة. تحتضن المغرب جميع المظاهر الطبيعية الخلابة كالصحاري الواسعة. ومدنها مليئة بالحياة، كما يوجد بها الأسواق الشعبية التي تجد فيها كل ما تبحث عنه. لست بحاجة  لفيزا لدخول المغرب.

الأردن 

ملاذ حقيقي للأشخاص الذين يحبون استكشاف المواقع التراثية والتاريخية. إنها أفضل وجهة توفر الصفاء والهدوء. تضم هذه الوجهة العديد من مناطق الجذب الجميلة وهي واحدة من أفضل الوجهات ذات التكلفة المنخفضة للسعوديين دون القلق بشأن تأشيرة الأردن.

تونس 

تونس الخضراء البلد العربي الجميل الذي لديه الكثير من مقومات السياحة والعديد من الاماكن السياحية وابرز المعالم السياحية التي يمكن للسعوديين زيارتها بدون فيزا.

هندوراس

تعد دولة هندوراس من اجمل الوجهات السياحية التي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التي يمكن للمسافرين زيارتها والاستمتاع بمشاهدة المباني الاثرية والتعرف على الثقافة الهندوراسية وهي من ابرز الدول التي لا تحتاج الى فيزا.

إنها دولة كاريبية جميلة تتميز بالشواطئ الهادئة والغابات الخضراء المورقة والقرى المرصوفة بالحصى، كل هذا بالإضافة إلى ود سكناها ومعاملتهم الطيبة واستقبالهم الحار.

بوتسوانا 

يسمح للسعوديين البقاء فيها لمدة 90 يوماً من دون فيزا. في حال كنت من محبّي الطبيعة والغابات فهذا المكان الأنسب لك! تتميّز بوتسوانا بكثرة الأماكن الطبيعية والمساحات الخضراء التي تحتضن حيوانات برّية منتوّعة، منها دلتا أوكافانغو وهي من أجمل مواقع الحياة البرية.

تنزانيا

الأسود وأفراس النهر والفيلة والزرافات والحيوانات البرية، أرض رحلات السفاري.بالاضافة الى الشواطئ، والأطلال القديمة وجبل كلمنجارو والشعب الرائع والثقافات الرائعة. كل هذا وأكثر من ذلك في تنزانيا لعيش المغامرة وقضاء أمتع الأوقات. (تأشيرة الدخول عند الوصول)

دومينيكا

هي جزيرة صغيرة تحيط بها جزيرتي غوادلوب ومارتينيك، وتضم مظاهر الحياة الطبيعية المليئة بالحياة. يمكن للسعوديين المكوث فيها لمدة 21 يوماً من دون فيزا. ومن الأنشطة الممكن ممارستها في الدومينيكا لمغامرة كاريبية وبتكلفة ميسورة هي السباحة عبر مضيق تيتو جورج، وشلالات ترافالغار التوأم.

كوريا الجنوبية

زاد اهتمام السعوديين بهذا البلد الصغير الذي  يستقر في شرق آسيا حيث تقدم كوريا الجنوبية أكثر بكثير من المدينة الحضرية الصاخبة لعاصمتها النابضة بالحياة، هناك مجموعة من الكنوز من مملكة سيلا القديمة.توجه إلى المسار المكسو بالماء في أحد الينابيع الساخنة الفوارة في متنزه سيوراكسان الوطني. كذلك استكشف العجائب الطبيعية في جزيرة جيجو أو التجول في منطقة DMZ الرائعة! (مطلوب تصريح إلكتروني للسفر eTA),

ماليزيا

سحر المزج بين تاريخ الماضي وثقافة الحاضر، وجمال الطبيعة ومتعة الأنشطة الترفيهية ماليزيا حيث تشبه بلدين في دولة واحدة، يشقها نصفين بحر الصين الجنوبي. تستضيف جزيرة بورنيو الماليزية غابات شاسعة من جزر أورانغوتان، والقمم الجرانيتية والقبائل النائية. إلى جانب بعض الغوص الرائع، أما المدن فرفاهية رائعة في كل مكان تذهب إليه. 

يسمح المكوث فيها لمدة 90 يوم من دون فيزا. يمكن زيارة جزيرة لنكاوي حيث من الممكن ممارسة الغوص والقيام برحلات بين غابات المانجروف الاستوائية، كما يمكن زيارة القرى الريفية.

بوليفيا

مطلوب تأشيرة الدخول عند الوصول إلى بوليفيا.

تتميز بوليفيا بمناظر طبيعية ساحرة ومتنوعة، من جبال الأنديز الشاهقة والبحيرات الجميلة إلى الغابات المطيرة الاستوائية والصحاري الواسعة.

وتحتضن العديد من المواقع الأثرية الهامة التي تعود إلى الحضارات القديمة مثل الإنكا والتي يمكن للزوار زيارتها واستكشافها.

يمكن للزوار فرصة ممارسة العديد من الأنشطة الخارجية المثيرة مثل رحلات الجبال والتسلق والتزلج على الجليد وركوب الدراجات الجبلية.

الفلبين

الفلبين هي واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في جنوب شرق آسيا، وتتميز بالعديد من المزايا السياحية. تضم الفلبين أكثر من 7000 جزيرة، مما يوفر للزوار فرصًا للاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء والشعاب المرجانية الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اكتشاف التضاريس المتنوعة والمناظر الطبيعية الخلابة بما في ذلك البراكين النشطة والغابات الاستوائية. الفلبين تعد مكانًا مميزًا لمحبي الغوص ورياضات المياه، وتوفر أيضًا فرصًا للاستمتاع بالثقافة المحلية الغنية والمأكولات الشهية. كما أن الضيافة الفلبينية الدافئة تجعل الزوار يشعرون بالراحة والترحيب.

 

أوزبكستان 

دولة سياحية جميلة وغنية بالتاريخ والتراث ويستطيع السعوديون السفر إليها دون فيزا. تشتهر بمدنها التاريخية القديمة، مثل سمرقند وبخارى وقشقداريا التي كانت ذات يوم مراكز تجارية وثقافية مهمة على طريق الحرير. كما أنها موطن لبعض المناظر الطبيعية الخلابة، مثل جبال تيان شان وصحراء قزلقوم. 

طاجيكستان

مدينة دوشنبه: عاصمة طاجكستان هي مدينة حديثة مليئة بالمتاحف والمعارض الفنية والمطاعم والمقاهي. وإلى جانب أن السفر إليها من السعودية لا يحتاج إلى فيزا، فهي  دولة اقتصادية، مما يجعلها وجهة جذابة للسياح الذين يبحثون عن عطلة بميزانية محدودة.

طاجكستان هي موطن لبعض المناظر الطبيعية الخلابة، أشهرها: جبال بامير، وهي أعلى سلسلة جبال في العالم بعد الهيمالايا. كما أنها موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات البرية، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة.

بنما

لا يحتاج المواطن السعودي إلى فيزا عند السفر إلى بنما تشتهر بموقعها الجغرافي الفريد، حيث تربط بين المحيطين الأطلسي والهادئ. وهي موطن لمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية من الشواطئ والجبال والغابات المطيرة.

أشهر الوجهات السياحية في بنما: قناة بنما التي تربط المحيطين الهادي والأطلسي ومدينة بنما العاصمة وهي مدينة حديثة مليئة بالمتاحف والمعارض الفنية والمطاعم والمقاهي. ومنطقة بوكاس ديل تورو السياحية على ساحل البحر الكاريبي، وتشتهر بشواطئها الخلابة. وجزيرة كوكو وهي جزيرة نائية في المحيط الهادئ وموطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات البرية.

 

Click to rate this post!
[Total: 170 Average: 4.7]