أمريكا اللاتينية

تقسم منطقة أمريكا اللاتينية إلى عدة مناطق جغرافية من أمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الوسطى، والكاريبي، التي تستخدم فيها اللغات الرومانسية، أو اللغات اللاتينية، خصوصاً الإسبانية والبرتغالية والفرنسية. تعتبر ثقافة أمريكا اللاتينية مزيجاً من ثقافات الهنود الحمر والحضارة الغربية والثقافة الأفريقية. يعتبر الدخل من السياحة هو المفتاح لاقتصاد العديد من بلاد أمريكا اللاتينية، ولاسيما المكسيك والبرازيل والأرجنتين وتشيلي.

أهم الوجهات السياحية في أمريكا اللاتينية

هويانا بيشتو، البيرو

إنها “المدينة المفقودة” التي تعود لحضارة الإنكا القديمة والموجودة بين جبال الأنديز في البيرو على ارتفاع 2160 متر فوق مستوى سطح البحر وفوق الوادي المقدس أو وادي أوروبامبا. يوجد فيها معبد القمر داخل كهف كبير، ومعبد الشمس الموجود داخل أحد الخنادق بين الأنقاض. هي واحدة من مواقع التراث العالمي.

كوباكابانا في ريو دي جانيرو، البرازيل

هو قطاع إداري في الجزء الجنوبي من مدينة ريو دي جانيرو، كبرى مدن البرازيل. يعتبر أحد أشهر الشواطئ في العالم، ويطل على المحيط الأطلسي بطول يبلغ 4 كيلومترات.

حي لابوكا في بوينس آيرس، الأرجنتين

يقع في العاصمة الأرجنتينيّة بوينس آيرس ويجمع العديد من الفنّانين الذين يعرضون أعمالهم الفنية، وتقدّم فيه راقصات التانغو أجمل العروض أمام السائحين. يمتاز بمنازله الملوّنة والزاهية ويحوي عدداً من المطاعم والمقاهي ومتاجر بيع التذكارات والهدايا.

حديقة اكس كاريت، المكسيك

هي محمية طبيعية تحاكي تاريخ المكسيك وحضارة المايا وتوّفر المتعة للجميع بفضل الأنشطة والعروض المقامة فيها.

منتزه توريس ديل باين الوطني، تشيلي

محمية طبيعية ومنتزه وطني شهير في جنوب تشيلي. اسمها يعني بلغة الهنود الحمر “أبراج السماء الزرقاء”، وهي تعتبر بمثابة العجيبة الثامنة في العالم بفضل جمال المناظر الطبيعية فيها. تمّ إدراجها ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

بحيرة تيتيكاكا، بوليفيا

هي واحدة من أكثر البحيرات علوا في العالم، حيث تقع على ارتفاع 3,812 م فوق سطح البحر، وتحديداً على الحدود بين بيرو وبوليفيا في الهضبة العالية في الأنديز.

سوق أوتابالو، الإكوادور

أوتابالو هي أكبر تجمع للسكان الأصليين في مقاطعة امبابورا في الإكوادور، وتتمتع بسحر المناظر الطبيعية الخلابة والثقافة الغنية والتاريخ، كما أنها تشتهر بصناعة المنسوجات والأشغال اليدوية الحرفية التي تُعرض في سوق أوتابالو الشهير.

مدينة كارتاهينا، كولومبيا

مدينة وميناء بحري كولومبي يطل على الشواطئ الشمالية. أدرجت منظمة اليونيسكو المدينة المسورة القديمة والقلعة الموجودة فيها على قائمة مواقع التراث العالمي.

شلالات آنجل، فنزويلا

تعتبر هذه الشلالات المتدفقة في نهر تشورون بغربي فنزويلا من أعلى الشلالات في العالم.

قلعة مورو، كوبا

قلعة أثرية قديمة في هافانا في كوبا. ظهرت في العديد من الأفلام السينمائية.

مواضيع عن أمريكا اللاتينية