أمريكا الشمالية

ثالث أكبر قارة في العالم، وهي الجزء الشمالي للأمريكيتين التي اكتشفها الرحالة المستكشف كولومبوس. تقع هذه القارّة في الجزء الشماليّ للكرة الأرضيّة بشكل كامل، وتمتد إلى النصف الغربيّ من الكرة الأرضيّة، وتحدّ هذه القارة ثلاثة محيطات، وهي المحيط المتجمّد الشماليّ من الشمال، والمحيط الأطلسيّ من الشرق، والمحيط الهادئ من الغرب، وأمّا من الجنوب فتحدّها أمريكا الجنوبيّة. أما اللغات المستخدمة في بُلدان القارة فهي اللغة الإنجليزية، إلى جانب اللغة الإسبانيّة، والفرنسيّة. ستخطف أنفاسك فيها مشاهد الطبيعة المختلطة بالمدن الحديثة، وتنوع الوجهات من الحقول الخضراء والمحيطات والصحارى والمباني العصرية.

أهم الوجهات السياحية في أمريكا الشمالية

منتزه يوسيميتي الوطني، كاليفورنيا

يقع في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ويمر منه نهر ميرسد بواسطة وادٍ ضيق.يحوي العديد من الشلالات وحوالي 130 نوعا من النباتات المزهرة وحوالي 31 نوعا من الأشجار منها غابات الصنوبر والأرز،إضافة إلى ما يزيد عن 220 نوعا من الطيور.

جسر غولدن غيت، سان فرانسيسكو

أو جسر البوابة الذهبية، هو جسر معلق يعبر مضيق غولدن غيت الكاليفورني ويشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي. هو المعلم الأكثر شهرة في سان فرانسيسكو وأحد رموزها، ويمكن التعرّف عليه مباشرة من خلال لونه البرتقالي وهندسته المعمارية.

غراند كانيون، أريزونا

هو أخدود بالغ العمق و الاتساع، يقع في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأميركية، ويعبر عددا من ولايات أمريكا بدأً من جبال الروكي امتدادا إلى سواحل كاليفورنيا. يعتبر أحد أروع المشاهد الطبيعية في العالم.

متنزه يلوستون الوطني، أيداهو ومونتانا ووايومنغ

يمتد بين ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ، قد عرف عنه على نطاق واسع أنه أول منتزه وطني في العالم. سمي المتنزه بهذا الاسم نسبة للصخور الصفراء فيه، وهو يشتهر بالسخانات وبثورة البراكين فيه، كما تستوطنه الدببة البيضاء والذئاب والبيسون. اختير من قبل اليونسكو كأحد مواقع التراث الثقافي العالمي.

شلالات نياجارا، نيويورك واونتاريو

هي شلالات غزيرة على نهر نياجرا تقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الاميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية.

بحيرة أونتاريو، أونتاريو

أصغر البحيرات العظمى الخمس في أمريكا الشمالية.

جبال روكي، بريتيش كولومبيا ونيومكسيكو

هي مجموعة من السلاسل الجبلية التي تقع غربي قارة أمريكا الشمالية، ينبع منها 14 نهراً منها كولورادو وميسوري. تضمّ العديد من المنتزهات العامة والمحميات وهي إحدى الوجهات الرئيسية للراغبين بالتخييم، التسلق، الصيد، ركوب الدراجات والتزحلق على الثلج.

متنزه إيفرغلاديس الوطني

هو متنزه وطني يقع في الولايات المتحدة في ولاية فلوريدا ويحمي 20 في المائة من الجزء الجنوبي من منطقة ايفرجليدز الأصلية. يعد هذا المتنزه أكبر مناطق البرية شبه الاستوائية، وثالث أكبر متنزه وطني في الولايات المتحدة. تم إعلانه محمية محيط حيوي دولية وموقعًا من مواقع التراث العالمي ومنطقة رطبة ذات أهمية دولية، وبذلك يعد هذا المتنزه واحدًا من ثلاثة مواقع فقط تظهر على جميع القوائم الثلاثة في العالم.

حلق نهر كولومبيا، المحيط الهادئ في الولايات المتحدة

أي وادي نهر كولومبيا الواقع في شمال غرب المحيط الهادئ للولايات المتحدة .هذا الحلق يوفر السبيل الوحيد للملاحة من خلال الشلالات والمياه فقط في المكان بين هضبة نهر كولومبيا والمحيط الهادئ.

مواضيع عن أمريكا الشمالية