نُشر في 14 مارس 2024 

تمت مراجعة هذه المقالة والتحقق من صحتها من قبل فريق التحرير في ويجو.

أعلنت شركتي الخطوط الجوية القطرية وطيران Aer Lingus عن إبرام اتفاقية جديدة للرمز المشترك بينهما ابتداءً من ١٣ مارس الجاري.

ووفقًا لما رصده ويجو من تقارير رسمية، بهذه الشراكة، سيتمكن المسافرين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك أفريقيا وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا والشرق الأوسط الاستفادة من شبكة الوجهات العالمية المتكاملة للخطوط الجوية القطرية، بالإضافة إلى الوصول إلى العديد من الوجهات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا. 

وستضيف الخطوط الجوية القطرية علامتها التجارية على رحلات الرمز المشترك التي تشغلها الناقلة الوطنية لدولة أيرلندا Aer Lingus, وطيران Aer Lingus الإقليمي، في خطوة تعزز شراكة الخطوط القطرية مع مجموعة  الخطوط الجوية الدولية.

ومع دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، ستعزز الخطوط الجوية القطرية من شبكة وجهاتها من خلال الرمز المشترك مع جميع شركات الطيران التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الدولية، بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية، والخطوط الجوية الأيبيرية، وفيولينغ، وطيران Aer Lingus، مما يساهم في ترسيخ مكانتها في السوق الأوروبي. 

وستتيح اتفاقية الرمز المشترك الجديدة رحلات الربط بين الخطوط الجوية القطرية وطيران Aer Lingus عبر دبلن ولندن ومانشستر، ليتمكن المسافرون من السفر إلى وجهات متعددة في أيرلندا وبريطانيا، بما في ذلك كورك وبلفاست وأبردين، وغلاسكو، بالإضافة إلى وجهات الخطوط الجوية القطرية العالمية عبر مطار حمد الدولي.

وقال تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: “إن اتفاقية الرمز المشترك الجديدة مع طيران Aer Lingus تعزز التزام الخطوط الجوية القطرية بسوق السفر الأوروبي، حيث تتيح المجال أمام المسافرين من أوروبا للاستفادة من شبكة وجهات الناقلة القطرية العالمية. كما وإنها مرتكزة على العلاقة الاستراتيجية بين الناقلة القطرية ومجموعة الخطوط الجوية الدولية. نتطلع إلى تقديم خدماتنا الاستثنائية لمزيد من المسافرين عبر هذه الشراكة.”

بينما قال ريد مودي، الرئيس التنفيذي للتخطيط في Aer Lingus: “يسرنا أن نبرم اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية القطرية وأن نقدم للمسافرين خيارات سفر رائعة من خلال شبكة وجهات Aer Lingus المتنامية عبر المملكة المتحدة وأيرلندا. نتطلع إلى الترحيب بجميع المسافرين على متن رحلاتنا الجوية.”

وتأتي هذه الاتفاقية الجديدة بعد تعزيز التحالف الاستراتيجي بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الإيبيرية، والذي من شأنه أن يقدم للمسافرين من جميع أنحاء العالم خيارات السفر أكثر من أي تحالف بين شركات طيران اخرى.

وتعد Aer Lingus، الناقلة الوطنية لدولة أيرلندا، وتشغل رحلاتها الجوية إلى أكثر من 100 وجهة، عبر دبلن وكورك وشانون ونوك إلى أوروبا والمملكة المتحدة وأمريكا الشمالية، كما أنها تعزز تواجدها في أمريكا الشمالية في عام 2024 لتزيد 19 وجهة عبر المحيط الأطلسي من دبلن وشانون وثلاث وجهات أخرى عبر المحيط الأطلسي من مانشستر في المملكة المتحدة إلى أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي.

كما تعد Aer Lingus، شركة طيران ذات تصنيف 4 نجوم وفقًا لتصنيف سكاي تراكس.  

Click to rate this post!
[Total: 115 Average: 4.8]