آخر تحديث في 11 نوفمبر 2021

تتم مراجعة هذا التقرير بانتظام من قبل فريق التحرير في مدونة رحال من ويجو (الموقع #الاول للفنادق ورحلات الطيران)للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق. ومع ذلك ، نوصي بشدة بمراجعة سفارة الدولة بشأن قيود الدخول قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق بالسفر.


إذا وجدت أي مشاكل تتعلق بالخريطة ، فيرجى الاتصال بـ [email protected]

أفضل 10 دول يمكنك السفر إليها لقضاء عطلة الآن

آخر تحديث في 11 نوفمبر 2021

جمهورية التشيك

تمتزج فيها جمال الطبيعة الساحرة بالكثير من المعالم الأثرية العريقة كما انها تشتهر ايضا بالسياحة العلاجية لوجود بعض من الينابيع الحارة بها، فسارع الى رحلة لجمهورية التشيك التي تستقبل السياح الآن شرط تقديم شهادة تطعيم مكتملة لأي لقاح معتمد، أو تقديم نتيجة سلبية لاختبار COVID‑19 PCR تم إجراؤه قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة أو إجراء اختبار مستضد قبل 48 ساعة على الأقل من المغادرة.

لا يلزم إجراء اختبار COVID 19 PCR للركاب الذين تم تطعيمهم بالكامل والأطفال دون سن 6 سنوات. ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا السفر دون إجراء اختبار PCR مسبقًا ولكن يجب عليهم إجراء الاختبار عند الوصول على نفقتهم الخاصة.

يتعين على جميع المسافرين إكمال استمارة تحديد موقع المسافرين التابعة للصحة العامة

الأردن

جرش، عمّان، البتراء، العقبة، البحر الميت، وادي رم…وغيرها من الأماكن السياحية الشهيرة والرائعة بانتظارك في الأردن هذا الصيف. يجب عليك  زيارة الرابط https://www.visitjordan.gov.jo وإكمال النموذج المطلوب مع تحميل شهادة التطعيم والحصول على رمز الإستجابة السريعة (QR) والذي يتطلب إبرازه للصعود إلى الطائرة وعند الوصول.
يجب أن يكون لدى جميع الضيوف وقبل الصعود إلى الطائرة شهادة إختبار PCR بنتيجة سلبية تم إجراؤه خلال (72) ساعة قبل الوقت المحدد للوصول (يستثنى الأطفال دون سن 5 سنوات والذين والمحصنين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التحصين ومضى على أخذهم أخر جرعة 14 يوم وكانت المدة ما بين سفرهم خارج الأردن والعودة إليها لا تتعدى العشر أيام). كما يتعين وجود تأمين صحي لدى جميع الضيوف الغير أردنيين (يستثنى مرضى السياحة العلاجية) .
يجب على جميع الضيوف إجراء إختبار PCR أخر عند الوصول بتكلفة 28 دينار أردني (يستثنىى من ذلك الأطفال دون سن 5 سنوات والضيوف الذين أخذوا الجرعات الكاملة من لقاح كوفيد-19 )

كوستا ريكا

تنعم كوستاريكا بمنطقة البحر الكاريبي من جانب والمحيط الهادئ من الجانب الآخر ، وهي قبلة المسافرين من حول العالم. البلاد مفتوحة الآن أمام السياح من أنحاء العالم ، مع عدم وجود لوائح الاختبار أو الحجر الصحي. ومع ذلك ، يجب عليك الحصول على تأمين سفر يغطي الإقامة حتى 2000 دولار في حال الحجر الصحي بالإضافة إلى المصاريف الطبية التي لا تقل عن 50000 دولار في حال الاصابة بكورونا وإكمال Health Pass عبر الإنترنت.

* تحديث هام * اعتبارًا من 8 يناير 2022 ، ان الفنادق والمطاعم والحانات والكازينوهات والمحلات التجارية والمتاحف وأكاديميات الفنون والرقص وصالات الألعاب الرياضية والمنتجعات والأماكن السياحية  ستقبل الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل (موديرنا ، فايزر-بيونتيك ، أسترازينيكا و يانسن). يجب التحقق من ذلك عن طريق رمز الاستجابة السريعة أو شهادة التطعيم المطبوعة. ينطبق هذا الشرط على جميع المستفيدين الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق.

ألبانيا

فتحت دولة البلقان أبوابها على مصراعيها أمام السياح الدوليين ولكن هناك بعض الاجراءات التي يجب إثبات واحد مما يلي:

  • يجب على القادمين، البالغين من العمر ستة أعوام فما فوق تقديم دليل على التطعيم ضد COVID-19. يجب إعطاء الجرعة الثانية / الأخيرة من اللقاح قبل 14 يومًا على الأقل من الوصول.
  • تم إجراء اختبار PCR COVID-19 السلبي قبل 72 ساعة من الوصول
  • تم إجراء اختبار المستضد السريع (COVID-19) قبل 48 ساعة على الأقل من الوصول
  • دليل يثبت أنك تعافيت من COVID-19 خلال الأشهر الستة الماضية

الولايات الامريكية المتحدة

مقومات طبيعية وحداثة ومعالم سياحية كثيرة تدفعك الآن بالسفر الى امريكا وخصوصا بعد فتح حدودها البرية والجوية مجدداً أمام المسافرين الأجانب المُطعًّمين ضد الفيروس.

وقبل الصعود على متن الرحلة إلى الولايات المتحدة يتعين عليك إظهار واحد مما يلي:

إذا تم تطعيمك بشكل كامل فيجب عليك إظهار إثبات التطعيم ونتائج اختبار COVID-19 السلبية التي تم أخذها بما لا يتجاوز3 أيام قبل السفر.
إذا لم يتم تطعيم الضيوف بشكل كامل فيجب عليهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 تم إجراؤها بما لا يتجاوز يوم واحد قبل السفر.
لا يحتاج الأطفال أقل من عامين للاختبار.

سيشيل

حرصًا منه على إعادة إحياء قطاع السياحة ، بدأ هذا الأرخبيل الجميل المذهل قبالة سواحل إفريقيا في الترحيب بالزوار من كل جزء من العالم ، طالما أنهم خضعوا لاختبار PCR سلبي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة من المغادرة. لا حاجة للحجر الصحي. سيتعين على المسافرين الحصول على تصريح سفر صحي وتأمين سفر يغطي تكاليف الإصابة بكورونا.

معظم الأماكن ذات الأهمية السياحية والشواطئ والمسارات الطبيعية والمعالم الثقافية مثل الحدائق النباتية وميشن لودج وسوق فيكتوريا كلها متاحة للسائحين، وإن كان ذلك مع بروتوكولات جديدة ووقت محدد للتشغيل. لتجنب أي خيبات أمل ، يوصى بالاتصال بهذه المؤسسات قبل الزيارة.

جزر المالديف

أرخبيل مشهور آخر في المحيط الهندي، المعروف بالعطلات المثالية والهادئة والفاخرة ، جزر المالديف لديها خطط طموحة لتطعيم الزائرين بمجرد تحصين سكانها المقيمين. اعتبارًا من الآن ، تستقبل الدولة المسافرين من دون مطالبة أولئك الذين تم تطعيمهم بالحجر الصحي (بشرط أن يسافروا إلى جزيرة حيث يتم تطعيم 60 ٪ من السكان بشكل كامل).

لا تزال شهادة PCR السلبية الصادرة قبل ما لا يزيد عن 72 ساعة من المغادرة مطلوبة لجميع الركاب بما في ذلك المطعمين. يجب على الركاب إكمال إقرار نموذج صحة المسافر قبل 24 ساعة من المغادرة.

تعتمد الحكومة بشكل أساسي على حقيقة أن الضيوف يفضلون عادة الاسترخاء والاستجمام في أكواخهم وفيلاتهم الخاصة فوق المياه. ومع ذلك ، يمكن زيارة معظم الجزر.

البحرين

حازت على لقب لؤلؤة الخليج لما تتمتع به من تاريخ ثري في صيد اللؤلؤ، وتاريخ ثقافي متنوع بالاضافة الى حاضر متميز ومستقبل مشرق. فهي سمحت مؤخراً لجميع الضيوف المحصنين بالجرعات الكاملة والقادمين من دول غير مدرجة بالقائمة الحمراء والمؤهلين للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول ولديهم شهادة تحصين معتمدة من قبل السلطات الصحية المختصة بجهة القدوم بدخول مملكة البحرين.

كما تطلب  تقديم شهادة PCR بنتيجة سلبية متضمنة رمز الإستجابة السريع (QR) خلال (72) ساعة ما قبل موعد مغادرة الرحلة ، مع التقيد بإجراء اختبار PCR عند الوصول وفي اليوم الخامس والعاشر بعد الوصول.

مقدونيا

غارقة في التاريخ والمعالم السياحية المهمة، هي مقدونيا التي خففت من اللوائح للوافدين الدوليين. الدخول ممكن لأي شخص من أي جزء من العالم ، ولكن يتعين على المسافرين  الذين يبلغون من العمر ثمانية عشر عامًا وما فوق الذين تقديم أحد المستندات التالية:
– شهادة التطعيم بجرعتين من لقاح COVID-19 ؛
– إجراء اختبار PCR السلبي في غضون 72 ساعة قبل السفر ؛
– اختبار مستضد سريع سلبي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل السفر ؛ أو
–  إصدار شهادة تعافي من COVID-19 في غضون 45 يومًا السابقة ، بدءًا من يوم الشفاء.

جمهورية الدومينيكان

جوهرة أخرى في البحر الكاريبي هي جمهورية الدومينيكان التي استأنفت السفر الدولي من جميع البلدان. لا يحتاج معظم المسافرين (على سبيل المثال ، من الولايات المتحدة وكندا والأرجنتين والمكسيك وتشيلي وكولومبيا وبنما وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا وبورتوريكو وما إلى ذلك) إلى تقديم اختبار COVID-19 سلبي عند الوصول إلى جمهورية الدومينيكان. ستقوم المطارات ومنافذ الدخول الأخرى بإجراء اختبار تنفس سريع  لنسبة مئوية من الركاب ، وجميع من تظهر عليهم الأعراض ، عند الوصول. يُعفى الركاب الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات وأعضاء الطاقم من هذا الإجراء. يُعفى من الاختبار العشوائي الركاب الذين يقدمون بطاقة تطعيم على الأقل بعد 3 أسابيع من أخذ آخر جرعة أو اختبار PCR سلبي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الوصول إلى جمهورية الدومينيكان. سيحتاج جميع الركاب أيضًا إلى إجراء فحص لدرجة الحرارة. وسيتم عزل الركاب الذين ظهرت عليهم الأعراض أو كانت نتائج اختبارهم إيجابية . يجب على الركاب إكمال “تذكرة إلكترونية” وإنشاء رمز الاستجابة السريعة ، والذي يجب تقديمه عند الوصول.

شواطئها البكر مفتوحة أمام الجميع، مما يجعل جمهورية الدومينيكان واحدة من أفضل الوجهات لقضاء أجمل العطل !

النمسا

سيتمكن المسافرون من المملكة العربية السعودية من دخول النمسا ، شرط حصولهم على اللقاح أو إبراز نتيجة فحص بي سي آر سالبة لمدة لا تزيد عن 72 ساعة أو اختبار مستضد لا يزيد عمره عن 48 ساعة، أو تقديم ما يثبت تعافيهم من الإصابة بكوفيد-19 سابقاً. استمتع بأحلى العطلات في ربوع فيينا واستكشف البحيرات والجبال والمتاحف والمرافق الفنية والثقافية…