ُنشر في 9 مايو  2024 

تمت مراجعة هذه المقالة والتحقق من صحتها من قبل فريق التحرير في ويجو.

ضمن جهودها في تقديم تجربة سياحية فريدة لزوارها، أعلنت السعودية عن انضمام مواطني ثلاث دول جديدة إلى قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول علىالتأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة. 

ووفقًا لما رصده ويجو، فإن الدول الجديدة المنضمة هي كومنولث جزر البهاما، وبربادوس، وغرينادا، ليرتفع بذلك عدد الدول التي يمكنها الحصول على التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة إلى ٦٦ دولة. 

تأتي هذه الخطوة الجديدة ضمن الجهود الساعية لتعزيز انفتاح المملكة وتواصلها مع العالم، بالإضافة إلى تحقيق أهداف رؤية السعودية ٢٠٣٠ المتعلقة بالنهوض بالقطاع السياحي، والتي تتطلع إلى وصول عدد السياح القادمين من الخارج إلى ٧٠ مليون سائح بحلول عام ٢٠٣٠. 

وتتميز التأشيرة الإلكترونية لزيارة السعودية بأنها متعددة الزيارات، وصالحة لمدة عام كامل، كما أنها تتيح الإقامة لمدة تصل إلى ٩٠ يومًا. 

وتمنح التأشيرة الإلكترونية لأغراض السياحة، وأداء العمرة خارج موسم الحج، وحضور المؤتمرات والمعارض  وزيارة الأقارب والأصدقاء. 

وتعتزم وزارة السياحة المضي قدماً في التوسع بنظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية ليشمل دولًا ومناطق إضافية، تزامنًا مع عمليات التطوير والتوسع الجارية للبنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة.