آخر تحديث في 8 نوفمبر 2023

تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في مدونة رحال من ويجو للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق.

تحتضن عاصمة المملكة أحد أكبر الفعاليات الترفيهية في العالم، موسم الرياض 2023 بنسخته الرابعة مع أكبر الفعاليات والمفاجآت ومجموعة متنوعة من أرقى المطاعم العالمية، والاحتفالات الكبرى، والمناطق المختلفة، التي تعكس مدى الدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع الترفيه في المملكة.

يأخذك ويجو في جولة داخل أروقة موسم الرياض 2023، ويستعرض معك أهم الفعاليات والاحتفالات والمناطق والمفاجآت الكبرى.

موعد موسم الرياض 2023

انطلقت فعاليات موسم الرياض 2023 في  28 أكتوبر 2023 بحدث عالمي ضخم متمثلاً في موقعة ملاكمة مثيرة بين تايسون فيوري، بطل العالم للوزن الثقيل وفرانسيس أنجانو، البطل السابق في بطولة القتال النهائي UFC للوزن الثقيل. وقد توج البريطاني تايسون فيروي بطلا لنزال «أشرس رجل على وجه الأرض»!

شعار موسم الرياض 2023

يأتي شعار موسم الرياض ٢٠٢٣ تحت مسمى ” Big Time” كدلالة على مدى قوة وأهمية موسم الرياض وما سيحفل به من فعاليات.

وكانت هوية موسم الرياض لعام 2022 انطلقت تحت شعار فوق الخيال، وجاءت لتتوافق مع التوسع الكبير للفعاليات قياساً بالموسم الذي سبقه، الذي حمل شعار تخيل أكثر، وموسم 2019 الذي كان شعاره تخيّل!

موقع موسم الرياض 2023

تقام فعاليات الموسم في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

مناطق موسم الرياض 2023

بوليفارد رياض سيتي: في شمال مدينة الرياض، تعود أحد أهم وجهات موسم الرياض 2023، لتحتضن تجارب عالمية جديدة، من أبرزها عالم باربي، وقلعة ديزني، هاوس أوف هايب، مقهى القطط، متحف خاص بالأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر؛ كما سيتم إنشاء أكبر متحف في العالم لأساطير كرة القدم في العالم ليضم 30 ألف قطعة نادرة.

بوليفارد هول: منطقة جديدة استثنائية متعددة الاستخدامات، تم بناؤها خلال ٦٠ يومًا على مساحة تزيد عن ٢٠٠ ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من ٤٠ ألف زائر في الوقت نفسه. يمكنك الاستمتاع في بوليفارد هول بعديد من الفعاليات، والحفلات الموسيقية، والعروض المسرحية، والمؤتمرات، والمعارض، والمناسبات الرياضية في ملاعب بوليفارد هول.

بوليفارد وورلد: ما رأيك في زيارة أشهر عواصم العالم في مكان واحد والتجوّل بين ثقافاتها المختلفة؟ تعود منطقة بوليفارد وورلدد، المنطقة الأكثر شعبية في موسم الرياض، بأكبر وأضخم حجم، حيث تم توسيعها لتشمل مساحة تبلغ مليون متر مربع. هذا التوسع يأتي لاستيعاب أربع وجهات جديدة تحمل أجمل العروض الفنية، والفعاليات، والمعالم.

وندر جاردن: أكبر مدينة ترفيهية متنقلة على مساحة نصف مليون متر مربع شمال الرياض، تأتي هذا العام بديلًا لحديقة ونتر وندرلاند، مع الكثير من ألعاب الركوب والتشويق في أربع حدائق مذهلة، تحمل في طياتها أكثر من 85 لعبة متنقلة، وتجارب متنوعة للزوار من جميع الأعمار والأذواق.

منطقة المربع: من أشهر المناطق السياحية في الرياض، تضم مجموعة  من أفخم المطاعم والمقاهي في العالم،  والتي تنتشر في المنطقة بأكملها لتلبي أذواق جميع الزوار، بالإضافة إلى استضافة العديد من الفعاليات والأنشطة. والجدير بالذكر أن المتحف الوطني السعودي يقع في حي المربع، مما يعني أن بإمكانك زيارة المتحف ومشاهدة آثاره الرائعة. 

ذا جروفز: تعود هذه المنطقة للعام الثالث على التوالي لتقدم تجارب جديدة ومتبكرة تمزج بين الفخامة والرفاهية في مجالات الفن والجمال والعادات والتقاليد. بإمكانك الانغماس في أجواء القطب الشمالي في أول لاونج جليدي في السعودية، والاستمتاع بمجموعة من أفخر المأكولات اليابانية والإيطالية في المطاعم المختلفة.

فيا رياض: منطقة مصممة على الطراز السلماني بالتناغم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض، تضمّ أحد أشهر فنادق الخمس نجوم، فندق سانت ريجس، بالإضافة إلى 7 صالات سينما فاخرة، مع 23 براند عالمي، والعديد من البوتيكات والمطاعم والمقاهي العالمية.

-واجهة روشن: يمكنك إعادة اكتشاف شغفك وطريقة عملك، وكيفية قضاء وقت ممتع، في واجهة روشن في موسم الرياض من خلال الأماكن الذي تقدم تجارب فريدة تلائم جميع الأذواق والأعمار. تم تصميم واجهة روشن لتثري حياتك اليومية من خلال تجارب استثنائية تشمل المطاعم والأسواق والمساحات المفتوحة والألعاب.

-المملكة ارينا: على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، تم بناء المملكة أرينا في موسم الرياض 2023 خلال 60 يومًا فقط، لتتسع إلى أكثر من 40 ألف زائر. مع وجود أحدث التقنيات لإقامة الفعاليات العالمية. والجدير بالذكر أن هذه المنطقة الملحمية ستستضيف النزال التاريخي بين الملاكم العالمي فرانسيس زافيير وبطل العالم تايسون فيوري، في افتتاحية موسم الرياض 28 أكتوبر 2023.

حديقة السويدي: في أحد أكبر المنتزهات في الرياض، تستضيف حديقة السويدي سبع ثقافات مختلفة خلال سبعة أسابيع. لتعرض كل دولة من السبع دول عاداتها وتقاليدها المختلفة، مع وجود أماكن مخصصة للأكل, والعروض الترفيهية، والرقصات الفلكلورية لكل بلد.

رياض زوو: ما رأيك في الذهاب في رحلة بين أدغال أفريقيا؟ تعود حديقة الحيوانات بالرياض في النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023 مع قدرة استيعابية أكبر لاستقبال أكبر عدد من الزوار. يمكنك مشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات البرية المذهلة، بالإضافة إلى مشاهدة دب الباندا الأحمر المهدد بالإنقراض لأول مرة.

سوق الأولين: خذ جولة في سوق الأولين واستمتع بتجربة تراثية رائعة في موسم الرياض 2023، مع العديد من الفعاليات والعروض المختلفة للثقافة السعودية القديمة، كما يمكنك شراء المنتجات التقليدية، والتعرف على هوية سوق نجد القديم في كل ركن من أركان السوق.

فعاليات موسم الرياض 2023

يَعد موسم الرياض ٢٠٢٣ زوّاره بالكثير من الفعاليات المتنوعة والمدهشة، ليستمر في نجاحاته السابقة بل ويتفوق عليها. يضم موسم الرياض في هذا العام العديد من الفعاليات الرياضية والحفلات الغنائية والعروض المسرحية المتنوعة والمهرجانات المختلفة.

وتحتضن بوليفارد سيتي ٦٠% من تجارب عالمية جديدة مثل احتفال ديزني بذكراه المئوية وذلك عبر قلعة ديزني التي تقام في الموسم لأول مرة، بالإضافة إلى هاوس اوف هايب والتي تعد أكبر تجربة تربط بين العالم الفعلي والافتراضي.

وفيما يلي المزيد من الفعاليات:

كأس موسم الرياض بمشاركة ناديي النصر والهلال في مواجهة نادي عالمي آخر لم يحدد بعد.

كأس موسم الرياض للتنس.

مهرجان كراون جوب أكبر مهرجانات المصارعة في العالم، بمشاركة جون سينا.

العروض الفنية والترفيهية في بوليفارد وورلد.

الملاهي والألعاب المثيرة في وندر جاردن.

معرض الألعاب (RTF)

تجربة هاوس اوف هايب.

العديد من الحفلات الغنائية الخليجية والعربية والعالمية.

عروض مسرحية متنوعة.

حفل جوي أوردز.

عودة عروض ذا جروفز بشكل جديد.

معرض وجوائز المؤثرين وصناع المحتوى concon.

بوليفارد حواء للجمال.

كأس العالم للبادل.

مهرجان فود تراك.

النوافير الراقصة.

نزال حزام موسم الرياض.

متحف CR7.

كاتس ان كبس (لمحبي القطط).

جوي أواردز النسخة الرابعة لمحبي للأفلام والمسلسلات).

عالم باربي.

فعاليات عائلية في حديقة ووندر جاردن.

نادي الملاكمة بالشراكة مع مايك تايسون.

معرض الرياض للسيارات.

مهرجان الكلاب.

مهرجان الكلاب (لمحبي الرعب).

تجربة INVISIBILIA.

متحف الملك توت.

جزيرة الدمى.

تذاكر موسم الرياض 2023

يمكنكم شراء تذاكر فعاليات موسم الرياض 2023 عبر موقع وتطبيق Webook، وهو المنصة التي يتمّ عبرها حجز كل تذاكر وفعاليات هذا الحدث الضخم.

 

Click to rate this post!
[Total: 280 Average: 4.8]