آخر تحديث في 3 فبراير 2024

تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في مدونة رحال من ويجو للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق.

من المؤكد أن زيارتك دولة الإمارات العربية المتحدة ستنقلك إلى مستوى آخر من متعة الترفيه!

باعتبارها واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم ، يمكن للسياح الدوليين من أكثر من 70 دولة  زيارة دبي الآن دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. لذلك، تقدم حكومة الإمارات العربية المتحدة مجموعة متنوعة من أنواع التأشيرات، مما يسهل على المسافرين التقدم للحصول على تأشيرات الإمارات عبر الإنترنت.

تعد تأشيرة الزيارة في دبي واحدة من أكثر التأشيرات تطبيقاً في الإمارة. فما هي أنواع التأشيرات في الامارات وما الشروط والمتطلبات بناء على المعلومات الرسمية التي استعرضها ويجو؟

تأشيرات الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

اعتمد مجلس الوزراء في دبي قانون يتعلق في امكانية  دخول وإقامة الأجانب التي تهدف إلى تعزيز وجهة الإمارات كونها مثالية للعيش والعمل والاستثمار ولدعم  النمو الاقتصادي المستدام عبر جذب المواهب والكفاءات المؤهلة من أرجاء العالم.

وتوفر هذه اللائحة التنفيذية شروط تأشيرات الدخول والإقامة، والأحكام العامة لدخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات. 

وهذه أنواع التأشيرات :

تأشيرة رواد الأعمال : هي جزء من منظومة الإقامة الذهبية، والتي تتيح لرواد الأعمال الحصول على إقامة دائمة ومزايا غير مسبوقة لهم و لعائلاتهم لتعزيز  نمو ونجاح الأعمال، ، بما في ذلك:

 القدرة على رعاية أفراد عائلاتهم.

 القدرة على التملك.

 القدرة على العمل في أي مجال.

 القدرة على السفر بحرية.

تصريح إقامة للعمل الافتراضي:  تسمح للأجنبي من الدخول إلى  دولة الإمارات بكفالة شخصية والبقاء فيها لمدة سنة و ممارسة وظيفته وفق الشروط الصادرة مع التأشيرة. تهدف الى استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد ، من أجل زيادة الإنتاجية في كافة القطاعات الحيوية. يمكن تجديد التصريح لمدة تصل إلى عامين إضافيين.

تأشيرة سياحة:  تقدم دولة الإمارات نوعين من التأشيرات السياحية:

  • تأشيرة سياحية قصيرة المدى: تسمح لك هذه التأشيرة بالبقاء في الإمارات العربية المتحدة لمدة تصل إلى 30 يومًا.
  • تأشيرة سياحة طويلة الأجل: تسمح لك هذه التأشيرة بالبقاء في الإمارات العربية المتحدة لمدة تصل إلى 90 يومًا. يمكن تمديد تأشيرة السياحة  مرتين دون الحاجة لمغادرة الدولة.
  • تأشيرة السياحة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات.

 تصريح دخول المرضى: يسمح هذا التصريح للمرضى وأفراد أسرهم المرافقين لهم بدخول دولة الإمارات لتلقي العلاج الطبي.  التصريح صالح لمدة تصل إلى عام ويمكن تجديده.

التأشيرة السياحية لدول مجلس التعاون الخليجي: يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على تأشيرة إلكترونية مجانية لدخول الإمارات العربية المتحدة.  التأشيرة صالحة لمدة تصل إلى 30 يومًا ويمكن تجديدها مرة واحدة.

 تأشيرة التقاعد: تسمح هذه التأشيرة للأجانب الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا بالحصول على تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات.  يمكن تجديد التأشيرة تلقائيًا في حالة استيفاء الشروط المطلوبة.

تأشيرة العبور ( الترانزيت ):  تمنح تأشيرة لمدة 48 ساعة بشكل مجاني من غير رسوم، أو لمدة 96 ساعة مقابل 50 AED على أن يتم تُنسيق هذه التأشيرات من قبل شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات، ويتم تقديم طلب التأشيرة والحصول عليها قبل الدخول إلى الدولة وهي غير قابلة للتمديد أو التجديد.

تأشيرة طالب : التي تصدر للطلبة الدوليين القادمين من الخارج للالتحاق بالجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات. وقد اعتمدت لمدة 5 سنوات للطلاب المتفوقين.  

تأشيرة استكشاف فرص العمل: تمنح للأجنبي الراغب في البحث عن فرصة عمل، ويمكنه الإقامة بمدة تتراوح ما بين 60 يومًا إلى 120 يومًا. 

تأشيرة استكشاف فرص تأسيس أعمال: تمنح للأجنبي الراغب في استكشاف فرص تأسيس أعمال تجارية في الدولة، دون الحاجة إلى ضامن أو مستضيف. 

التأشيرات المحدثة الى الامارات العربية المتحدة  

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن اللائحة التنفيذية  الجديدة للمرسوم المتعلق بشأن قواعد و إجراءات جديدة  لدخول وإقامة الأجانب الى دولة الإمارات العربية المتحدة دخلت حيز التنفيذ الرسمي في شهر سبتمبر الحالي،  والتي تؤسس لخدمات استباقية بروح وفكر الخمسين وتلبي الاحتياجات المستقبلية لكافة الفئات من الأجانب والمقيمين، وتجعل من دولة الإمارات واحة للعيش والعمل والابتكار والاستثمار، فضلاً عن بدء التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرة المحدثة التي دخلت حيز النفاذ اعتباراً من تاريخ 3 أكتوبر.

ومن أبرز التعديلات على التأشيرات الإقامة الخضراء التي تمنح لمدة 5 سنوات والقابلة للتجديد، و التي تتضمن مزايا أكبر لاستقدام أفراد أسر المقيمين في الدولة، مع تمديد  فترة السماح  إلى مدة 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة:

  • في السابق ، كانت العديد من الجنسيات تحصل على تأشيرة لمدة 30 يومًا عند الوصول.
  • تأشيرة سياحة جديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة: عندما تنتهي فترة الثلاثين يومًا ، سيكون لديك فترة سماح مدتها تسعة أيام قبل أن يُطلب منك الدفع لتجديد التأشيرة ، أو مواجهة الغرامات.
  • القواعد الجديدة تعني أنه يمكن تمديد جميع أنواع تأشيرات الزيارة والسياحية مرتين.
  • يمكن للزوار والسياح التقدم بطلب التجديد الثاني قبل انتهاء صلاحية التجديد الأول / سعر التجديد 600 درهم.
  • يتعين على الذين تجاوزوا مدة الإقامة في التأشيرة ولم يجددوا ، وفقًا للقواعد الجديدة ، دفع غرامة قدرها 100 درهم عن كل يوم من أيام تجاوز مدة إقامتهم ، على أن يتم احتسابها من 10 أيام بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.
  • تأشيرة سياحة جديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة: يمكن للسياح الذين يزورون دبي بشكل متكرر الآن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات.
  • ستمنحهم التأشيرة الجديدة 90 يومًا في الدولة بدون كفيل. سيتمكن هؤلاء السياح من البقاء في الإمارات العربية المتحدة لمدة تصل إلى 180 يومًا في السنة.
  • من أجل التقدم للحصول على هذه التأشيرة، يمكنك التقديم على الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للإقامة والشؤون الخارجية (GDRFA) وتطبيق الهاتف المحمول.
  • يتكلف طلب الحصول على تأشيرة دخول متعددة لمدة خمس سنوات 1500 درهم وتحتاج إلى تقديم الوثائق مع طلبك.
  • تتضمن الوثائق المطلوبة إثباتًا على أن لديك رصيدًا قدره 4000 دولار أمريكي في حسابك المصرفي عبر كشف حساب بنكي للأشهر الستة الماضية ، وإثباتًا للتأمين الصحي الإماراتي ، ونسخًا مصورة من الصفحة الأولى والأخيرة من جواز سفرك ، وجواز سفر ملون حديثًا بحجم الصور.
  • قد يحتاج بعض المتقدمين أيضًا إلى تقديم أوراق إضافية مثل نسخة من تذكرة الطيران أو إثبات الإقامة (والذي يمكن أن يكون خطابًا من الأصدقاء والعائلة في الإمارات العربية المتحدة) أو حجز / ايجار فندقي.
  • وفقًا لـ GDRFA ، إذا كانت هناك بعض المستندات من الطلب ، وسيتم إخطار مقدم الطلب ويكون أمامه 30 يومًا لإرفاق المعلومات الناقصة.
  • إذا لم يقم مقدم الطلب بذلك في غضون 30 يومًا ، فسيتم إلغاء الطلب.
  • بمجرد الانتهاء من جميع الأوراق ، سيكتشف مقدم الطلب ما إذا كان قد حصل على الموافقة عبر البريد الإلكتروني.

وتشمل الإقامة الخضراء 3 أنواع :

  • الإقامة الخضراء للعامل المهاري
  • الإقامة الخضراء للعمل الحر 
  • الإقامة الخضراء للمستثمر أو الشريك في نشاط تجاري بدون كفيل لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد ، لتحل محل إقامة المستثمر السابقة ومدتها سنتان.

 وتهدف الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات إلى :

  • الحرص على تعزيز ريادة وتنافسية دولة الإمارات بين دول المنطقة والعالم في مجال العيش والإقامة والاستثمار بالنسبة للأجانب.
  • المساهمة في التنمية المستدامة وتطوير  وتنويع القطاعات الاقتصادية من خلال السعي لاستقطاب العمالة الماهرة وأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات والمبدعين والمتخصصين المهرة في كافة مجالات العمل من أجل رفع مستوى الإنتاجية وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد و مواجهة التحديات العالمية ومعالجة التحديات التي تعيق النمو الاقتصادي.

ميزات التأشيرات الجديدة إلى دولة الإمارات 

    • أنواع الإقامات متعددة و جديدة ومناسبة لكافة فئات المستثمرين من رواد الأعمال والنوابغ من المواهب والعلماء والمتخصصين وأوائل الطلبة والخريجين ورواد العمل الإنساني وخط الدفاع الأول والعمالة الماهرة في جميع المجالات.
    • الأعباء منخفضة عن قبل و الإجراءات  مبسطة.
    • إضافة مزايا جديدة لحاملي الإقامات.
    • الفصل بين الإقامة وصاحب العمل.
    • المزايا جديدة لإقامة أفراد الأسرة من بينها السماح للأجنبي المقيم بالدولة استقدام أفراد أسرته كالزوج والأبناء بسهولة، كما تم رفع سن الأبناء المقرر منحهم الإقامة حتى 25 عاماً بعد أن كان 18 عاماً فقط.
    • منح تصريح الإقامة للبنات غير المتزوجات، والأبناء من أصحاب الهمم بغض النظر عن العمر.
    • السماح للحاصلين على الإقامة الخضراء باستقدام الأقارب من الدرجة الأولى.
    • توفير خيارات جديدة للراغبين في زيارة الدولة متعلقة في مدة الزيارة القابلة للتمديد و التي تصل إلى عام.
    • عدم اشتراط  وجود ضامن أو مستضيف في الدولة لتيسير الإجراءات والمتطلبات.
    • استحداث تأشيرة تهدف الى إمكانية استكشاف فرص العمل وأخرى لاستكشاف الفرص الاستثمارية وفرص الأعمال بدون ضامن أو مستضيف داخل الدولة وفق شروط  محددة في اللائحة التنفيذية الجديدة.
    • إضافة مزايا جديدة متعلقة بالإقامة الذهبية أهمها إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة وإلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة المساندة ومزايا لأفراد الأسرة تسمح لهم بالبقاء في الدولة طيلة مدة سريان إقامتهم في حال وفاة المعيل الحاصل على الإقامة الذهبية، إضافة إلى تنويع فئات الإقامة الذهبية لتشمل العلماء، والمتخصصين، والنوابغ من المواهب، وفق الضوابط المقررة في هذا الشأن.
    • دعم وتطوير  القطاع العقاري  ومضاعفة الاستثمار العقاري في الدولة،  وهي من ضمن المزايا جديدة للإقامة الذهبية للمستثمرين في القطاع العقاري والاي تمكّن المستثمر من الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء العقار بقرض من أحد المصارف المحلية المعتمدة في هذا الشأن، أو عند شراء عقار أو أكثر على الخارطة بقيمة لا تقل عن مليوني درهم من الشركات المحلية المعتمدة
    • توفر إجراءات مرنة ومبسطة لمنح الإقامة لفئة ريادة الأعمال وأوائل الطلبة والخريجين لمنح فرصة أفضل للإقامة والعمل..

    وتجد الاشارة أن الهيئة ستقوم بتنفيذ خطة متكاملة لتوعية المتعاملين بالشروط والضوابط الجديدة لتأشيرات دخول وإقامة الأجانب خلال الفترة القادمة كما أنها ستتولى الرد على كافة الاستفسارات الواردة عبر كافة قنوات التواصل المعتمدة للجمهور ومن خلال مراكز سعادة المتعاملين.

 

فئات تتمتع بتأشيرة إقامة طويلة الأمد ومن دون كفيل في دولة الإمارات

– الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل.

– الإقامة لمدة 5 سنوات من دون كفيل.

– تأشيرة التقاعد لمدة 5 سنوات للمقيمين في الإمارات.

– برنامج الإقامة الذهبية “ازدهر في أبوظبي”، ومدة التأشيرة 5 أو 10 سنوات.

– تأشيرة “تقاعد في دبي” (وهو برنامج حكومي).

مدة التأشيرات في الامارات

وأوضحت حكومة الإمارات الذكية أن مدد تأشيرة الإقامة تختلف وفقا لنوع التأشيرة والكفيل، ويمكن أن تصدر لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات، أو خمس أو عشر سنوات، من غير الحاجة إلى كفيل، وذلك وفقا للتطورات الأخيرة في سياسات إصدار تأشيرات الإقامة، يمكن إصدار تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات و 10 سنوات لفئات محددة ووفقا لشروط معينة.

تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل

لقد أتاحت حكومة الإمارات إمكانية الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل، للفئات الآتية:

  • المستثمرون في استثمارات عامة داخل الدولة بقيمة لا تقل عن 10 ملايين درهم.
  • أصحاب المواهب، ومن بينهم العلماء والمبدعون من أهل الثقافة والفن، والمخترعون، وأصحاب النخبة، والمديرون التنفيذيون، والأطباء، وأصحاب الاختصاص.

تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات

تجدد تلقائيا لـ:

  • المستثمرون في عقار.
  • رواد الأعمال.
  • المتفوقون من الطلبة، ويمتد نطاق التأشيرة ليشمل عائلات الطلبة أيضا.

تأشيرة طويلة الأمد للمقيمين المتقاعدين 

اعتمدت حكومة دولة الإمارات، في 2018، نظاما يسمح بمنح تأشيرة طويلة الأمد للمقيمين المتقاعدين فوق سن الـ 55 عاما، حيث أنه بموجب النظام الجديد، يمنح الوافد المتقاعد تأشيرة إقامة مدتها خمس سنوات، تجدد تلقائيا في حال توافر أي من الشروط الآتية: أن يمتلك المتقاعد استثمارا في عقار بقيمة مليوني درهم، أو ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم، أو إثبات دخل لا يقلّ عن 20 ألف درهم شهريا.

تأشيرة زيارة دبي

تقدم دبي تأشيرات زيارة للزوار الذين يرغبون في البقاء في المدينة لأكثر من 14 يومًا ، سواء للعمل أو الترفيه. وفقًا لقواعد إصلاح التأشيرة المقرر تنفيذها في الشهر الحالي، و يمكن الحصول على تأشيرة زيارة إلى دبي لمدة 60 يومًا ويمكن تحويلها إلى تأشيرة عمل أو تأشيرة إقامة.

عند زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ، يلزم دفع وديعة بالإضافة إلى رسوم التأشيرة من الكفيل أو الأقارب أو أي مقيم محلي. يتم استرداد هذا الإيداع بمجرد مغادرة الزائر للبلد بنجاح. ومع ذلك ، لا يمكن تمديد تأشيرة زيارة الإمارات العربية المتحدة.

أنواع تأشيرة دبي 

  • تأشيرة لمدة 14 يومًا 
  • تأشيرة لمدة 30 يومًا 
  • تأشيرة لمدة 60 يومًا 
  • تأشيرة دخول متعدد لمدة 30 يومًا 
  • تأشيرة دخول متعدد لمدة 60 يومًا 
  • تأشيرة الإمارات لمدة 30 يومًا للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي 
  • تأشيرة عبور دبي لمدة 96 ساعة

تأشيرة دبي السياحية الجديدة

تم طرح تأشيرة سياحية جديدة متعددة الدخول مع فترة صلاحية مدتها خمس سنوات. في حين أن هذه التأشيرة السياحية لن تتطلب من المتقدمين أن يكون لديهم راع ، إلا أنها تلزمهم بالحصول على حد أدنى من الرصيد المصرفي قدره 4000 دولار أمريكي (المبلغ المعادل بعملات أخرى). ويجب استيفاء هذا الشرط في غضون ستة أشهر قبل تقديم طلب التأشيرة.

سيُسمح لحامل التأشيرة السياحية المتعددة الدخول بالبقاء في دبي لمدة 90 يومًا متتاليًا بشرط ألا تتجاوز كل إقامة 180 يومًا خلال العام.

طلب تأشيرة زيارة دبي

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة إلى دبي من خلال وكيل السفر أو موقع الحجز عبر الإنترنت أو الحصول على رعاية من أي من الفنادق أو شركات الطيران الشهيرة التي يوجد مقرها في دبي.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة دبي عبر الإنترنت

من السهل والمريح التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة عبر الإنترنت عبر بوابة الخدمات الذكية لبرنامج المقارنات الدولية أو موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي .

ما عليك سوى تقديم المعلومات والمستندات المطلوبة و إتمام الدفع عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إرسال المستندات عبر البريد الإلكتروني أو زيارة المكتب شخصيًا. بمجرد الموافقة على طلب التأشيرة الخاص بك ، ستتلقى نسخة من التأشيرة الإلكترونية المعتمدة عبر البريد الإلكتروني.

ترتيب التأشيرة السياحية الخاصة بك عن طريق شركات الطيران

قد تختلف المتطلبات والشروط التي تحددها شركة طيران معتمدة قليلاً. أحد هذه المتطلبات هو بطبيعة الحال أن تسافر معهم إلى وجهتك. قد تختلف الأسعار أيضًا وتخضع للتغيير ، لذلك من الأفضل مراجعة شركة الطيران التي تختارها لمعرفة أحدث الأسعار والمتطلبات. فيما يلي بعض شركات الطيران المعتمدة.

  • خدمات تأشيرة طيران الإمارات
  • خدمات تأشيرة الاتحاد للطيران
  • خدمات تأشيرة فلاي دبي
  • خدمات تأشيرة العربية للطيران

ترتيب التأشيرة السياحية من خلال وكالات السفر والفنادق

يمكنك أيضًا اختيار السماح لوكلاء السفر أو الفندق الذي تختاره بتقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية نيابة عنك. لاحظ أنك ستحتاج إلى التأكد من أن وكالة السفر أو الفندق مرخصين ومصرح بهما من قبل السلطات الإماراتية ذات الصلة قبل تزويدهم بالدفع أو أي نوع من المستندات.

يمكنك التحقق من صحة وكالة السفر أو الفندق من خلال استشارة سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلدك. 

كيف تتحقق من حالة تأشيرة زيارة دبي وصلاحيتها؟

يمكنك التحقق من حالة و صلاحية تأشيرة زيارة دبي الخاصة بك عن طريق زيارة موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) أو باستخدام تطبيق GDRFA للهاتف المحمول.

بالنسبة للتأشيرات الصادرة في دبي ، يمكنك التواصل مع خدمة عامر على الرقم المجاني 800 5111 إذا كنت تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذا كنت في دولة خارج الإمارات العربية المتحدة ، فاتصل بعامر على الرقم المجاني 9999-313-9714 +.

حالة تأشيرة زيارة دبي (تطبيق GDRFA للجوال)

يمكنك التحقق من حالة تأشيرة دبي الخاصة بك من خلال تطبيق GDRFADubai للهاتف المحمول ( Android  أو  iOS ) وتحميل التفاصيل الخاصة بك على التطبيق كما هو مطلوب.

  • حدد “استعلام عن حالة الملف” تحت عنوان الخدمات.
  • انقر فوق “استعلام عن تصريح الدخول” إذا كان لديك عقد عمل ولكنك لم تستلم تأشيرتك بعد.
  • انقر فوق “استعلام عن الإقامة” إذا تمت الموافقة على تصريح دخولك وأكملت اختبار الهوية والطباعة الطبية.
  • أدخل بياناتك ، بما في ذلك اسمك ورقم التأشيرة والجنسية وتاريخ الميلاد.
  • تحقق مرة أخرى من التفاصيل التي أدخلتها وانقر على “استفسار”
  • إذا كانت جميع التفاصيل الخاصة بك صحيحة ، فسترى عندئذٍ علامة اختيار خضراء في أسفل الصفحة جنبًا إلى جنب مع تفاصيل التأشيرة الإضافية مثل الاسم الكامل وتاريخ انتهاء التأشيرة ونوع التأشيرة ورقم التأشيرة.

يمكنك الآن تقديم المزيد من الاستفسارات بشأن خدمة GDRFA بمساعدة تطبيق DUBAI NOW  للهاتف المحمول ( Android  أو  iOS ).

حالة تأشيرة زيارة دبي (موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب)

يمكنك التحقق من حالة تأشيرة دبي الخاصة بك من خلال بوابة AMER GDRFA باتباع الخطوات المذكورة أدناه:

  • قم بزيارة  الموقع الرسمي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
  • تحت الاستفسار العام حدد “نوع الملف” – تصريح دخول أو إقامة.
  • حدد “صلاحية الإقامة”.
  • أدخل بياناتك ، بما في ذلك اسمك ورقم التأشيرة والجنسية وتاريخ الميلاد.
  • أدخل رمز captcha واضغط على إرسال.
  • إذا كانت جميع التفاصيل الخاصة بك صحيحة ، فستظهر تفاصيل صلاحية التأشيرة باللون الأخضر أسفل نموذج التقديم الخاص بك مع جميع تفاصيل التأشيرة مثل الاسم الكامل وتاريخ انتهاء التأشيرة ونوع التأشيرة ورقم التأشيرة.

تمديد تأشيرة زيارة دبي

يمكن تمديد جميع أنواع تأشيرات الزيارة لمدة 30 يومًا مرتين ، عند التقدم بطلب للحصول عليها وبعد الموافقة الناجحة من السلطة المختصة. يمكن القيام بذلك دون الحاجة إلى مغادرة البلاد.

يمكن للزوار التقدم بطلب للحصول على التجديد الثاني قبل انتهاء صلاحية التجديد الأول مقابل 600 درهم في كل مرة يتم فيها التجديد.

يتعين على الذين تجاوزوا مدة التأشيرة الذين لا يجددون تأشيراتهم في الوقت المحدد ، دفع غرامة قدرها 100 درهم إماراتي عن كل يوم تجاوزوا فيه مدة إقامتهم ، على أن يتم احتسابها من 10 أيام بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

يمكنك تمديد صلاحية تأشيرتك باتباع الخطوات المذكورة أدناه:

  • قم بإنشاء  حساب عبر الإنترنت مع ICA.
  • حدد خدمة “تمديد التأشيرة”.
  • ادفع رسوم الخدمة حسب نوع التأشيرة التي تقدمت لها ومدة تمديدها.
  • يمكن أيضًا تجديد تأشيرة زيارة دبي دون الحاجة إلى مغادرة البلاد ، من خلال زيارة مكتب الهجرة. سيتم فرض رسوم قدرها 600 درهم في كل مرة يتم فيها تجديد التأشيرة.

ما هو سعر تأشيرة زيارة دبي؟

وبحسب بعض المصادر فإن سعر تأشيرات الزيارة كالتالي:

تأشيرة سياحة لدخول واحد لمدة 30 يومًا: 370 درهمًا إماراتيًا (101 دولارًا أمريكيًا)

 تأشيرة سياحة لدخول واحد لمدة 60 يومًا: 500 درهم إماراتي (136 دولارًا أمريكيًا)

 تأشيرة سياحة لدخول واحد لمدة 90 يومًا: 950 درهمًا إماراتيًا (258 دولارًا أمريكيًا)

 تأشيرة سياحة لدخول متعدد لمدة 60 يومًا: 1855 درهمًا إماراتيًا (483 دولارًا أمريكيًا)

 تأشيرة سياحة لدخول متعدد لمدة 90 يومًا: 2750 درهمًا إماراتيًا (725 دولارًا أمريكيًا)

 يرجى التأكد من استشارة شركات الطيران الفردية لمعرفة آخر الرسوم والتحديثات ، حيث قد تكون الرسوم عرضة للتغيير.

ازدهر في أبوظبي

كذلك أصدرت حكومة أبوظبي برنامج “ازدهر في أبوظبي”، لزيادة التوعية بتصاريح الإقامة الذهبية طويلة الأمد، وسبل الحصول على جنسية دولة الإمارات للأفراد الموهوبين من أصحاب الكفاءات والطلبة، ورواد الأعمال والمستثمرين، ضمن القطاعات الرئيسة في إمارة أبوظبي.

إذن دخول إلكتروني لدولة الإمارات

يجب التقدم للحصول على إذن دخول إلكتروني قبل السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لجنسيات محددة.

يتيح إذن الدخول الإلكتروني إمكانية زيارة الإمارات للأغراض التالية:

  • السياحة.
  • انجاز اجتماعات العمل.
  • زيارة الأقارب أو الأصدقاء.
  • المشاركة في الأنشطة الرياضية.
  • العلاج.
  • الانتظار لتحويل الرحلات

ما هي المستندات والمعلومات المطلوبة؟

  • صورة واضحة من صفحة المعلومات في جواز السفر.
  • صورة شخصية واضحة ذات خلفية بيضاء.
  • صورة من أختام الدخول والخروج من دولة الإمارات العربية المتحدة إذا ما كانت هناك زيارات سابقة.
  • عنوان الإقامة في دولة الإمارات.

ملاحظات:

  • يحتاج المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي إلى مستندات إضافية.
  • قد يتم طلب مستندات إضافية بناء على طلب الجهات المختصة في الدولة.
  • في بعض الحالات قد يتم طلب دفع مبلغ تأمين مسترجع للتأكد من مغادرة الدولة.

قبل تقديم الطلب

  • يجب أن يكون جواز السفر صالحا لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر المحدد، ويجب ألا يحتوي جواز السفر على معلومات مكتوبة بخط اليد.
  • يجب التأكد من إرفاق صور كاملة وواضحة من المستندات المطلوبة لتجنب التأخير في معالجة طلبك.
  • يجب تقديم طلب منفصل لكل فرد مسافر، بما فيه الأطفال.

بعد تقديم الطلب

  • سوف يتم الرد على طلبك عبر البريد الإلكتروني خلال 3 إلى 5 أيام، في حالة الموافقة على الطلب سوف يتم إرسال رابطا يحتوي على ملف إذن دخول إلكتروني، قد تتطلب معالجة بعض الطلبات وقتا إضافيا.
  • يجب طباعة إذن دخول إلكتروني وإظهارها في المطار عند مغادرة بلدك وعند الوصول إلى دولة الإمارات.
  • رسوم التأشيرة ورسوم المعالجة غير مسترجعة في حال تم رفض الطلب من قبل الجهات المختصة.

متطلبات إصدار تأشيرة إقامة للأفراد 

نرشدك في مـا يلي إلى متطلبات إصدار تأشيرة إقامة للأفراد، وهي:

  • طلب رؤية الإمارات من مراكز أمــــــر أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي GDRFA دبي.
  • صورة شمسية ملونة بخلفية بيضاء للمكفول.
  • نسخة ملونة من جواز سفر المكفول ساري الصلاحية.
  • الجواز الأصلي للكفيل ساري المفعول والهوية الإماراتية الاصلية.
  • عقد الزواج أو شهادة الميلاد.
  • عقد السكن ساري الصلاحية.
  • شهادة راتب باللغة العربية لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي والمناطق الحرة.
  • عقد العمل مصدق لموظفي القطاع الخاص.
  • شهادة إعالة من قنصلية الكفيل في حال كفالة الوالدين.
  • يجب كفالة الوالدين سويا إلا فى حالة وفاة أحدهما أو حالة الطلاق.

رسوم التأشيرة

  • ثمن فيزا سياحية لدولة الإمارات  لمدة شهر: 350 درهماً إمارتياً .
  • ثمن فيزا سياحية لدولة الإمارات  لمدة شهرين: 960 درهم إماراتي.
  • سعر تأشيرة زيارة الإمارات 5 سنوات: 650 درهما إماراتيا .
  • سعر تأشيرة مرور ترانزيت : 50 درهم درهم إماراتي.
  • تكلفة رسوم  تأشيرة زيارة طويلة المدة  للإمارات للدخول عدة مرات  تصل إلى 2500 درهم إماراتي ويمكن تمديدها مرتين، مع دفع تكلفة التمديد القدرة ب 960 درهم إماراتي.
  • رسوم تأشيرة الخدمة الإماراتية: 400 درهم إماراتي.
  •  رسوم طلب  إذن دخول إقامة العمل الافتراضي: 250 درهماً لمدة بقاء 60 يوماً.

و تتوفر  خدمة عاجلة لاستصدار أذونات الدخول والتأشيرات مقابل رسم إضافي قيمته 100 درهم إماراتي.

الدخول الى الامارات عبر كفيل

لكي تحصل على إذن دخول عليك الاستعانة بكفيل مقيم في الإمارات، الذي سيتكفل بـ استصدار التأشيرة . والكفيل قد يكون:

  • شركة طيران إماراتية.
  • فندق أو وكالة سفر معتمدة أو شركات سياحية مقرها في الإمارات.
  • قريب مقيم في الإمارات أو مواطن إماراتي.
  • جهة حكومية أو جامعة أو شركة القطاع الخاص.

هل تحتاج إلى إذن دخول أو تأشيرة إلى دولة الإمارات؟

الدخول الى دولة الامارات بدون تأشيرة وبدون كفيل

يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الدخول الى دولة الامارات بدون تأشيرة وبدون كفيل، حيث يتم تقديم جواز السفر أو بطاقة الهوية بمجرد الوصول الى احدى المنافذ الحدودية في الإمارات.

تعديل نوع التأشيرة

بموجب القرار الوزاري يُتاح لحاملي كافة أنواع التأشيرات تعديل وضعية إقامتهم في الدولة وتغييرها من إذن دخول للزيارة أو السياحة إلى تأشيرة إقامة و ذلك ضمن شروط معينة، بالإضافة إلى دفع رسم مالي مقداره 550 درهم إماراتي .  ويتوجب  القيام بإجراءات تعديل الوضعية قبل انتهاء صلاحية إذن الدخول الذي يحمله أو التأشيرة.

وقت معالجة التأشيرة 

  • تستغرق معالجة تأشيرة الدخول ما بين 3 إلى 4 أيام عمل تقريبا. 
  • تخضع عملية الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للموافقة  من قبل سلطات الهجرة.
  •  جميع التأشيرات صالحة لمدة 60 يوما من تاريخ الإصدار من أجل الدخول إلى دبي، باستثناء التأشيرات من فئة 96 ساعة و48 ساعة التي تبقى صالحة لمدة 30 يوما من تاريخ الإصدار.

دول لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول الامارات

دول مجلس التعاون الخليجي

لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة دخول ولا كفيل لزيارة دولة الإمارات. ويمكن لهم دخول الدولة بعد إبراز جواز سفر صادر من إحدى دول المجلس، أو بطاقة الهوية بمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول.

أرمينيا

وقعت وزارة الخارجية بروتوكول تعديل مذكرة تفاهم للإعفاء من تأشيرة الدخول المسبقة بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا تسهل تنقل مواطني البلدين والبقاء في أراضيهما لمدة تصل إلى 90 يوماً في كل زيارة.

تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوماً عند الوصول

لا يطلب من مواطني الدول التالية القيام بترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكنهم الحصول عند وصولهم على تأشيرة دخول صالحة لمدة 30 يوماً مع فترة سماح للتمديد تبلغ 10 أيام:

اطلع على القائمة هنا

تأشيرة دخول لمدة 90 يوما عند الوصول

لا يلتزم مواطنو البلدان التالية بالقيام بترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول دولة الإمارات، حيث يمكنهم الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوماً عند وصولهم:

الاطلاع على القائمة هنا

مواطنو دولة الهند

يمكن لمواطني جمهورية الهند الذين يحملون جواز سفر عادي صالح لمدة لا تقل عن ستة شهور من تاريخ الوصول، ولديهم تأشيرة زيارة أو بطاقة إقامة دائمة صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية أو تأشيرة إقامة في المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وصالحة لمدة لا تقل عن ستة شهور، الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول للإقامة في الدولة لمدة لا تزيد عن 14 يوماً. ويمكنهم التقدم بطلب لتمديد إقامتهم لمدة 14 يوما إضافية.

Click to rate this post!
[Total: 380 Average: 4.9]