آسيا

آسيا هي أكبر قارة في الأرض وأكثرها سكاناً، وقد نشأت تسمية “آسيا” من كلمة يونانية قديمة تعني “الشرق” أو “شروق الشمس”، وتعتبر موطناً لحضارات عظيمة كحضارة بلاد ما بين النهرين وحضارة وادي السند وبابل والسومر والصين والهند والحضارة الإسلامية وغيرها الكثير، كما تتنوع الأساطير المثيرة للاهتمام فيها. تمتلئ هذه القارة بحس المغامرة والروحانية والألفة، والذي شكل مصدراً لإلهام زوارها على مدى السنوات.

أهم الوجهات السياحية في آسيا

تاج محل، الهند

هو ضريح من الرخام الأبيض موجود في أغرا في الهند. شيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي (1630 – 1648) بهدف تخليد ذكرى زوجته أرجمند بانو التي توفيت بعد موعد ولادتها. يعدّ تاج محل تحفة فنيّة معمارية وأحد أشهر المعالم السياحية في الهند.

سور الصين العظيم، الصين

هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين بطول 2400 كيلو متر. بُني قبل أكثر من ألفي عام كمشروع دفاعي متكامل. هو من عجائب الدنيا السبع وأحد أهم مواقع التراث العالمي.

حدائق كيوتو، اليابان

تشتهر منطقة كيوتو الواقعة جنوبي جزيرة هونشو بحدائقها المذهلة التي تشكّل عادة جزءا من معبد أو معلم تاريخيّ.

شواطئ بالي، أندونيسيا

تتميّز جزيرة بالي في أندونيسيا بشواطئها الخلابة التي تستقطب السياح من حول العالم ومنها:”كوتا بيتش”، و”بالانجان بيتش”، و”سانور بيتش”…

حديقة المحيط، هونغ كونغ

هي حديقة بحرية الطابع توفّر جوًا من المرح للأسرة بكاملها. افتتحت في العام 1977 في جنوب جزيرة هونغ كونغ، وفيها العديد من مناطق الجذب والأنشطة الرائعة.

جبل كينابالو، ماليزيا

هو جبل شهير يقع في جزيرة بورنيو جنوب شرق آسيا، ويتبع ولاية صباح الماليزية. يعد أحد أعلى قمم جنوب شرق آسيا ويستقطب المغامرين الذين يحبون تسلق الجبال.

جزيرة ناميسوم، كوريا الجنوبية

هي جزيرة صغيرة على شكل نصف قمر تقع في تشون-تشون الكورية الجنوبية. تتميّز بمناظرها الطبيعية وغاباتها الرائعة ومعالمها الثقافية.

خليج ها لونج، فيتنام

يقع في شمال شرق فيتنام ويضمّ أكثر من 2000 جزيرة صغيرة ، أكثرها يتكون من جبال الحجارة الكلسية. اختير كأحد عجائب الطبيعة السبع الجديدة في العام 2011، كما أنه أحد مواقع التراث العالمي. يتميّز بجماله الخلّاب.

حدائق الخليج، سنغافورة

هي محمية طبيعية موجودة في وسط مدينة سنغافورة، وتعدّ جزءاً من استراتيجية وضعتها الحكومة لتعزيز المساحات الخضراء في المدينة. باتت من أشهر المعالم السياحية في سنغافورة، بل رمزاً لها.

جزيرة في في، تايلاند

تقع في تايلاند بين جزيرة بوكيت والساحل الغربي لبحر أندامان، وهى أكبر جزر تايلاند السياحية. تشتهر بمناظرها الطبيعية الرائعة وقد ظهرت في العديد من الأفلام السينمائية بما فيها أفلام جيمس بوند.

مواضيع عن آسيا